تحميل كتاب يوميات الواحات pdf تأليف صنع الله إبراهيم | روايه بلس
يوميات الواحات

4 / 5

تحميل كتاب يوميات الواحات pdf تأليف صنع الله إبراهيم

نبذة عن كتاب : يوميات الواحات

السجن هو جامعتي ففيه عايشت القهر والموت ورأيت بعض الوجوه النادرة للإنسان، وتعلمت الكثير عن عالمه الداخلي وحيواته المتنوعة ومارست الاستبطان والتامل وقرأت في مجالات متباينة. وفيه أيضا قررت أن أكون كاتبا. أما أبي فهو المدرسة.
كان حكاء عظيما يتقن سبك حكاياته ونوادره المختلفة، النابعة من تجاربة أو قراءاته بحيث يستولى على مستمعيه. وكدت أصبح المستمع الوحيد في السنوات الأخيرة من عمره فقد كان على مشارف الستين عندما أنجبني من زوجة ثاني. وخلق بيننا تقدمه في السن- واختفاء امي المبكر العلاقة الحميمة التى تنشأ عادة بين الجد والحفيد. كنا نلعب معا النرد والورق وأشاركه مزة البيرة التى يحبها ويشربها مرة في الشهر ثم كان هو الذي شجعنى على القراءة ومازالت اذكر الليلة التى عاد فيه إلى المنزل حاملا ربطة كبيرة من “روايات الجيب” المستعملة المتنوعة.

 

 

PicsArt 01 02 04.57.05

صنع الله إبراهيم

صنع الله إبراهيم (مواليد القاهرة 1937) روائي مصرى يميل إلى الفكر اليسارى ومن الكتاب المثيرين للجدل وخصوصاً بعد رفضه استلام جائزة ملتقى القاهرة للإبداع الروائي العربي عام 2003 والتي يمنحها المجلس الأعلى للثقافة. سُجن أكثر من خمس سنوات من 1959 إلى 1964 وذلك في سياق حملة شنّها جمال عبد الناصر ضدّ اليسار. تتميز أعمال صنع الله إبراهيم الأدبية بصلتها الوثيقة التشابك مع سيرته من جهة، ومع تاريخ مصر السياسي من جهة أخرى. من أشهر روايات صنع الله إبراهيم رواية اللجنة التي نشرت عام 1981، وهي هجاء ساخر لسياسة الانفتاح التي أنتُهجت في عهد السادات. صوّر صنع الله إبراهيم أيضاً الحرب الأهلية اللبنانية في روايته «بيروت بيروت» الصادرة سنة 1984. اختيرت روايته شرف كثالث أفضل رواية عربية حسب تصنيف اتحاد الكتاب العرب ، بالإضافة إلى سيرته الذاتية مذكرات سجن الواحات. من أهم روايته وردة وهي رواية رائعة تحكي عن الثورات العربية الاشتراكية وبالاخص عن محاولة جمهرة السلطنة العمانية في حقبة الستينات عن طريق مجموعة من الثوار المصريين واليمنيين واللبنايين وقد لاقت الرواية قبولا في الأوساط الثقافية المصرية واللبنانية والخليجية. يعد صنع الله إبراهيم أحد أكبر الروائيين المصريين الذين يتمكنون من السرد والحكي ويميل أسلوبه إلى ماركيز إلا أن صنع الله إبراهيم يعد أقدم من ماركيز ككاتب ويتحتم علي القارئ أن يضع تركيزه كاملا في رواياته حتي لا تهرب منه أحد خيوط الرواية حصل صنع الله إبراهيم على جائزة ابن رشد للفكر الحر عام 2004.

اترك رد

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
لا توجد مراجعات حتى الآن
يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
لا اقتباسات حتى الان
لا يوجد قراء حتى الآن
مشاركة
تحميل رواية العمامة والقبعة pdf تأليف صنع الله إبراهيم
تحميل رواية أمريكانلي pdf تأليف صنع الله إبراهيم

مرحبا

انقر فوق أحد ممثلينا أدناه للدردشة على تيلجرام أو إرسال بريد إلكتروني إلينا

admin@riwayaplus.com

هل تريد رواية معينة؟ ، هل يوجد مشكلة؟