تحميل كتاب رحلة أنثى شرقية pdf تأليف نجلاء يوسف | روايه بلس
أنثى شرقية

4 / 5

تحميل كتاب رحلة أنثى شرقية pdf تأليف نجلاء يوسف

نبذة عن كتاب رحلة أنثى شرقية:

إدارة الأفكار… إدارة المشاعر..
المبدأ العام: غيِّر أفكارك، تتغير حياتك.
لسلامة صحتنا النفسية وجعلها أكثر صلابة، يجب أن نطور إدارتنا لأفكارنا التي منها ندير مشاعرنا وانفعالاتنا، كثير من النساء تجد صعوبة في التحكم في انفعالاتها، والسيطرة على تلك المشاعر الجياشة والمتطايرة، فتأتي تدريبات إدارة المشاعر من خلال نوعين من التمرينات؛ أولهما: تدريبات إدارة الأفكار، وذلك من منطلق أن إدارة أفكارنا تحدد نوع وشدة انفعالاتنا، فكيفما ندرك ونفهم الموقف أو الحدث يحدد ذلك ما نشعر به، ومنه يحدد سلوكنا. النوع الثاني من التدريبات: هو تدريبات إدارة السلوك والتحكم في رد الفعل، والسيطرة على النفس التي منها نغير عاداتنا النفسية في الرد على المواقف المستثيرة للمشاعر والانفعالات.
ومن المبدأ العام في إدارة الأفكار لإدارة المشاعر الذي قد يغير حياتك بشكل كبير جدًا أن تتقني مهاراته، وهو من مقولة لسيدنا عمر بن الخطاب -رضي الله عنه-: “لا تظن بكلمة صدرت من أخيك شرًا، وأنت تجد لها في الخير محملًا”، وهو نفس مبدأ “التمس لأخيك سبعين عذرًا”.
الهدف من هذا المبدأ هو كيف توجه أفكارك في الموقف الواحد إلى أكثر من تفسير يعطي لك احتمالية في تفسير سلوك الآخر تجعلك تخرج من التفسير الواحد الذي يميل إليه عقلك بالاتهام أو بالسلبية، فيجعلك تغضب أو تحزن أو تشعر بشعور سلبي أيًّا كان إلى أن يعمل عقلك الاحتمالات المفسرة للسلوك، فيعطي مرونة نفسية لانفعالاتك، وإشارة أن الانفعال لا يكون حادًا أو ذا شدة، لأن هناك عدة احتمالات مفسرة للموقف مع عدة مشاعر ناتجة عنها.
هذه المهارة تسمى المرونة في التفكير، وهي إحدى خصائص التفكير الإبداعي، والمقصود بها هي القدرة على الانتقال من فكرة إلى أخرى.

 

متوفرة بالمكتبات فقط

يمكنكم طلبه منا في البوت وعندما يتم توافرها سيتم اعلامكم

بوت روايه بلس

أو الاشتراك في القناة ليصلكم تنبيه بنزول الكتاب

رواية بلس

اترك رد

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
لا توجد مراجعات حتى الآن
يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
لا اقتباسات حتى الان
لا يوجد قراء حتى الآن
مشاركة
تحميل كتاب عشق pdf تأليف زينب الشرقاوي
تحميل كتاب تنمية مهارات وذكاء الأطفال pdf تأليف أماني حسين علوش

مرحبا

انقر فوق أحد ممثلينا أدناه للدردشة على تيلجرام أو إرسال بريد إلكتروني إلينا

admin@riwayaplus.com

هل تريد رواية معينة؟ ، هل يوجد مشكلة؟