تحميل كتاب الفلسفة والمسألة الدينية pdf تأليف عادل ضاهر | روايه بلس
والمسألة الدينية

4 / 5

تحميل كتاب الفلسفة والمسألة الدينية pdf تأليف عادل ضاهر

نبذة عن كتاب الفلسفة والمسألة الدينية:

هذا الكتاب جزء ثان من المشروع الفلسفي الأوسع الذي بدأه الدكتور عادل ضاهر بـ”الأخلاق والعقل”. ولما كانت فلسفة الدين لا تحظى إلا بحضور خجول في إنتاجنا الفلسفي المعاصر، يتصدى الدكتور ضاهر هنا للأسئلة المهمة المثارة حول المفهومات والاعتقادات الأساسية المستمدة من التقليد الإبراهيمي، ويفتح الباب للخوض في فلسفة الدين كجزء لا يتجزأ من أدبياتنا الفلسفية في محاولة لتطوير نظرتنا إلى الدين، وتعميقاً لفهمنا له. وكذلك التمييز على مستوى فلسفي، بين المقدس وتصور البشر للمقدس.
كثير من الأفكار التي يعالجها هذا العمل الرصين تعود إلى اهتمامات مبكرة لدى الدكتور عادل ضاهر تجلت في أبحاثه حول اللغة الدينية وصلتها الوثيقة بالفلسفة التجريبية المنطقية. وكذلك مشاركاته في المعهد الفلسفي في ميتشيغان المخصص لفلسفة الدين، ومساهمته في المؤتمر الفلسفي العالمي الرابع الذي انعقد في القاهرة حول “الإيمانية الفتجنشتينية”.
كتاب مميز يعالج، بمنظور نقدي ووفقاً أهم المحاولات في الفلسفة الغربية المعاصرة، قضايا ومسائل المعنى ذات الصلة بالخطاب الديني ومشكلة الخلود وطبيعة الوجود الإلهي والتماسك الداخلي لمذهب الألوهة، وصولاً إلى إمكان معرفة الله.


 

متوفرة بالمكتبات فقط

يمكنكم طلبه منا في البوت وعندما يتم توافرها سيتم اعلامكم

بوت روايه بلس

أو الاشتراك في القناة ليصلكم تنبيه بنزول الكتاب

رواية بلس

عادل ضاهر

من مواليد النبطية (جنوب لبنان). تلقى علومه الجامعية في الجامعة الأميركية في بيروت وجامعة فرانكفورت وجامعة نيويورك. وحاز على شهادة الدكتوراه في الفلسفة من الجامعة الأخيرة عام 1967. عمل في حقل التدريس الجامعي في عدد من جامعات نيويورك لمدة عشر سنوات، كما عمل أستاذا للفلسفة الغربية في الجامعة الأردنية. منحته جامعة نيويورك "جائزة يوم المؤسسين" وهي جائزة تمنحها الجامعة للمتميزين من خريجيها. له عدة بحوث من مواليد النبطية (جنوب لبنان). تلقى علومه الجامعية في الجامعة الأميركية في بيروت وجامعة فرانكفورت وجامعة نيويورك. وحاز على شهادة الدكتوراه في الفلسفة من الجامعة الأخيرة عام 1967. عمل في حقل التدريس الجامعي في عدد من جامعات نيويورك لمدة عشر سنوات، كما عمل أستاذا للفلسفة الغربية في الجامعة الأردنية. منحته جامعة نيويورك "جائزة يوم المؤسسين" وهي جائزة تمنحها الجامعة للمتميزين من خريجيها. له عدة بحوث باللغتين العربية والإنجليزية في موضوعات فلسفية متنوعة، منها: نقد الفلسفة الغربية - الأخلاق والعقل (1990)؛ أولية العقل - نقد أطروحات الإسلام السياسي (2001)؛ اللامعقول في الحركات الإسلامية المعاصرة (2008)؛ الفلسفة والسياسة (1990)؛ الأسس الفلسفية للعلمانية (1998). شارك في تأسيس مجلة مواقف اللبنانية وكان عضوا في هيئة تحريرها لعدة سنوات. عضو في الجمعية الفلسفية العربية والجمعية الفلسفية الأميركية وجمعية الشؤون الدولية.

الكتاب غير متاح للتنزيل من أجل حماية حقوق المؤلف

اترك رد

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
لا توجد مراجعات حتى الآن
يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
لا اقتباسات حتى الان
لا يوجد قراء حتى الآن
مشاركة
تحميل كتاب أولية العقل pdf تأليف عادل ضاهر
تحميل كتاب اللامعقول في الحركات الإسلامية المعاصرة pdf تأليف عادل ضاهر

مرحبا

انقر فوق أحد ممثلينا أدناه للدردشة على تيلجرام أو إرسال بريد إلكتروني إلينا

admin@riwayaplus.com

هل تريد رواية معينة؟ ، هل يوجد مشكلة؟