تحميل رواية العمامة والقبعة pdf تأليف صنع الله إبراهيم | روايه بلس
العمامة والقبعة

4 / 5

تحميل رواية العمامة والقبعة pdf تأليف صنع الله إبراهيم

نبذة عن رواية : العمامة والقبعة

 

 

اندفعت وسط الجموع الصاخبة. الحرارة خانقة الشمس لأهبة. التراب يملأ الجو. العرق يسيل على وجهي وأسفل إبطي. تعثرت في نتوء وسط الطريق كونته القاذورات والعفوشات المتراكمة. توقف الكنس والرش منذ ظهر الفرنسيس على تخوم القاهرة. اوشكت على الوقوع لولا أن لحقني أحدهم وشدني من ساعدى. سقطت عمامتي فوق الأرض وانفط عقدها. التقطتها وأعدت ربطها فوق رأسي.
سكك ودروب. سوق السمك. وكالة القمح. وكالة الأرز. جامع المعلق. وحالة الكتان. وكالة الزيت. وكالة الإبزارية. وكالة الملايات. درب القصاصين درب البرابرة موقف الحمير، جامع أبو العلا، سكة أبو العلا.

 

 

PicsArt 01 02 04.57.05

صنع الله إبراهيم

صنع الله إبراهيم (مواليد القاهرة 1937) روائي مصرى يميل إلى الفكر اليسارى ومن الكتاب المثيرين للجدل وخصوصاً بعد رفضه استلام جائزة ملتقى القاهرة للإبداع الروائي العربي عام 2003 والتي يمنحها المجلس الأعلى للثقافة. سُجن أكثر من خمس سنوات من 1959 إلى 1964 وذلك في سياق حملة شنّها جمال عبد الناصر ضدّ اليسار. تتميز أعمال صنع الله إبراهيم الأدبية بصلتها الوثيقة التشابك مع سيرته من جهة، ومع تاريخ مصر السياسي من جهة أخرى. من أشهر روايات صنع الله إبراهيم رواية اللجنة التي نشرت عام 1981، وهي هجاء ساخر لسياسة الانفتاح التي أنتُهجت في عهد السادات. صوّر صنع الله إبراهيم أيضاً الحرب الأهلية اللبنانية في روايته «بيروت بيروت» الصادرة سنة 1984. اختيرت روايته شرف كثالث أفضل رواية عربية حسب تصنيف اتحاد الكتاب العرب ، بالإضافة إلى سيرته الذاتية مذكرات سجن الواحات. من أهم روايته وردة وهي رواية رائعة تحكي عن الثورات العربية الاشتراكية وبالاخص عن محاولة جمهرة السلطنة العمانية في حقبة الستينات عن طريق مجموعة من الثوار المصريين واليمنيين واللبنايين وقد لاقت الرواية قبولا في الأوساط الثقافية المصرية واللبنانية والخليجية. يعد صنع الله إبراهيم أحد أكبر الروائيين المصريين الذين يتمكنون من السرد والحكي ويميل أسلوبه إلى ماركيز إلا أن صنع الله إبراهيم يعد أقدم من ماركيز ككاتب ويتحتم علي القارئ أن يضع تركيزه كاملا في رواياته حتي لا تهرب منه أحد خيوط الرواية حصل صنع الله إبراهيم على جائزة ابن رشد للفكر الحر عام 2004.

اترك رد

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
لا توجد مراجعات حتى الآن
يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
لا اقتباسات حتى الان
لا يوجد قراء حتى الآن
مشاركة
تحميل كتاب القانون الفرنسي pdf تأليف صنع الله إبراهيم
تحميل كتاب يوميات الواحات pdf تأليف صنع الله إبراهيم

مرحبا

انقر فوق أحد ممثلينا أدناه للدردشة على تيلجرام أو إرسال بريد إلكتروني إلينا

admin@riwayaplus.com

هل تريد رواية معينة؟ ، هل يوجد مشكلة؟