تحميل كتاب الشيطان يسكن في بيتنا pdf تأليف مصطفى محمود | روايه بلس
الشيطان يسكن في بيتنا

4 / 5

تحميل كتاب الشيطان يسكن في بيتنا pdf تأليف مصطفى محمود

نبذة عن كتاب : الشيطان يسكن في بيتنا

 

 

“حينما كان الناس يشتغلون بالسحر أرسل الله لهم سيدنا موسي يُخرج من العصا ثعباناً .. و حينما اشتغلوا بالطب أرسل لهم سيدنا عيسي ليشفي الأبرص ويبرئ الأعمي .. و حينما اشتغلوا بالفصاحة أرسل لهم سيدنا محمد ليتحداهم بالقرآن …”

“الإنسان ما يبقاش إنسان إلا لحظة ما يقاوم شئ بيحبه أو يتحمل شئ يكرهه… أما حالة الاستسلام لكل نزوة فهي دى الآلية الحيوانية … السباح بيأكد إرادته لما بيعوم ضد التيار .. أما اللى بيستسلم للتيار يوديه مطرح ما يوديه بيبقى كيان ميت .. مفيش فرق بينه وبين لوح خشب عايم ع الميه .. الإنسانية مقاومة وعمره ما تكون استسلام”

“مثل عروش الملوك يستولى عليها الملوك في البداية ثم تستولي عليهم في النهاية… وهكذا المال تظنه في البداية خادمك إلى ان تكتشف في النهاية إنك خادمه”

“عاوز أعرف إيه اللى بيجرى في الخفاء عاوز أعرف الإيدين اللى بتخرب ولحساب مين بتخرب. فيه إغراق متعمد لكل شئ في الجنس والعرى و المخدرات والهزل.. كل محاولة للبناء بتنقلب لمشروع للهدم.. كل واحد له وشين .. ابتسامة ع الفم وخنجر في الظهر.. مبادئ على اللسان وخراب في القلب.. إيمان في العلانية وكفر بكل شئ في السر.. الكل بيحاول يخطف لذة سريعة بأى ثمن .. حتى أنا .. بتغير شوية شوية من غير ما أحس.. حتى أنا أترهل.. و أتحلل كثمرة طيبة تتعفن”

 

 

PicsArt 01 02 04.57.05

مصطفى محمود

ألف مصطفى محمود (27 ديسمبر 1921 - 31 أكتوبر 2009) حوالي 89 كتابًا، تباينت في مواضيعها ما بين الكتب العلمية والدينية والفلسفية والاجتماعية والسياسية، بالإضافة إلى القصص القصيرة والروايات والمسرحيات والتأليف في أدب الرحلات. في بدايته كتب المقالات في الصحف المصرية، ونشر أولى قصصه "القطة الصغيرة" في مجلة الرسالة سنة 1947م، وكتب مقالاتهِ في مجلة روز اليوسف عندما كان طالبًا، ثم عمل محررًا في جريدة "النداء"، وفي سنة 1948 نشر كامل الشناوي أولى أعماله في مجلة آخر ساعة، وانضم إلى مجلة التحرير في سنة 1952، واستقال من مهنة الطب في سنة 1960، وظل يكتب عموده في روز اليوسف "اعترافات عشاق"، والذي جُمع في كتاب سنة 1969، وفي ذات الوقت كان يكتب في مجلة صباح الخير عمود "اعترفوا لي". مرت كتابات مصطفى محمود بمرحلتين، الفترة الأولى بين 1950 و 1970، ويغلب عليها الطابع الأدبي والفلسفي، ثم المرحلة الثانية بعد سنة 1970 حيث اتجه إلى الكتابة في الفكر الإسلامي، ومواضيع الإسلام السياسي وانتقاد الماركسية والشيوعية والاشتراكية، وكذلك انتقاد التوراة والبهائية، والكتابة عن رحلته للبحث في الأديان التي صاغها في كتبه: حوار مع صديقي الملحد ورحلتي من الشك إلى الإيمان ولغز الحياة ولغز الموت. حازت كتبه على عدة جوائز، فحصل على جائزة الدولة التشجيعية سنة 1970 في الأدب عن رواية رجل تحت الصفر، وعلى جائزة الدولة التشجيعية سنة 1975 في أدب الرحلات عن كتاب مغامرة في الصحراء، كما حصل على جائزة الدولة التقديرية في الأدب سنة 1995. تعرضت بعض كتبه لانتقادات، حيث لاقى في بداية مسيرته عن كتابه الله والإنسان سنة 1956 هجومًا واسعًا وصودر الكتاب وقدم بعدها للمحاكمة، وقد اكتفت لجنة المحاكمة وقتها بمصادرة الكتاب، ثم رُفع الحظر عن الكتاب في عهد محمد أنور السادات، ثم تراجع مصطفى محمود عن بعض الأفكار التي طرحها في الكتاب واستبدله بكتاب حوار مع صديقي الملحد، وكذلك لاقى كتاب القرآن: محاولة لفهم عصري انتقادات واسعة، وهدأت الانتقادات بعدها فترة طويلة حتى صدور كتاب "الشفاعة" سنة 2000م، فصدر 14 كتابًا للرد على هذا الكتاب منها كتاب محمد فؤاد شاكر أستاذ الشريعة الإسلامية. كما يرى البعض أنه غير متخصص في مجالات علوم الدين والفلسفة التي يؤلف فيها.

اترك رد

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
لا توجد مراجعات حتى الآن
يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
لا اقتباسات حتى الان
لا يوجد قراء حتى الآن
مشاركة
تحميل كتاب جهنم الصغرى pdf تأليف مصطفى محمود
تحميل كتاب الإنسان والظل pdf تأليف مصطفى محمود

مرحبا

انقر فوق أحد ممثلينا أدناه للدردشة على تيلجرام أو إرسال بريد إلكتروني إلينا

admin@riwayaplus.com

هل تريد رواية معينة؟ ، هل يوجد مشكلة؟