تحميل كتاب الشعر والوجود دراسة فلسفية في شعر أدونيسpdf تأليف عادل ضاهر | روايه بلس
والوجود دراسة فلسفية في شعر أدونيس

4 / 5

تحميل كتاب الشعر والوجود دراسة فلسفية في شعر أدونيسpdf تأليف عادل ضاهر

نبذة عن كتاب الشعر والوجود دراسة فلسفية في شعر أدونيس:

لا تنحصر الأسئلة الفلسفية التي تثيرها فينا أعمال أدونيس في تلك التي تتناول ذاتية الوجود الإنساني ومكوناته وشروطه بصفته وجوداً فردياً؛ بل تثير فينا أيضاً شتى الأسئلة الفلسفية حول ما يشكل في النظرة السائدة في ثقافتنا إلى المعرفة، والحقيقة، والقيم والوجود، موضوعاً لنقد جذري.
فضلاً عن ذالك، سنجد أنه يعيدنا إلي الكثير من الهواجس الفلسفية التي تتعلق بالمغزى الفلسفي للتشخيص، وعلاقه الذات بذاتها وبالآخر، والاغتراب وإعادة تقويم كل القيم
وغير ذلك مما يتصل باستقصائه أبعاد ذاتية الوجود الإنساني.

PicsArt 08 19 12.58.54

عادل ضاهر

من مواليد النبطية (جنوب لبنان). تلقى علومه الجامعية في الجامعة الأميركية في بيروت وجامعة فرانكفورت وجامعة نيويورك. وحاز على شهادة الدكتوراه في الفلسفة من الجامعة الأخيرة عام 1967. عمل في حقل التدريس الجامعي في عدد من جامعات نيويورك لمدة عشر سنوات، كما عمل أستاذا للفلسفة الغربية في الجامعة الأردنية. منحته جامعة نيويورك "جائزة يوم المؤسسين" وهي جائزة تمنحها الجامعة للمتميزين من خريجيها. له عدة بحوث من مواليد النبطية (جنوب لبنان). تلقى علومه الجامعية في الجامعة الأميركية في بيروت وجامعة فرانكفورت وجامعة نيويورك. وحاز على شهادة الدكتوراه في الفلسفة من الجامعة الأخيرة عام 1967. عمل في حقل التدريس الجامعي في عدد من جامعات نيويورك لمدة عشر سنوات، كما عمل أستاذا للفلسفة الغربية في الجامعة الأردنية. منحته جامعة نيويورك "جائزة يوم المؤسسين" وهي جائزة تمنحها الجامعة للمتميزين من خريجيها. له عدة بحوث باللغتين العربية والإنجليزية في موضوعات فلسفية متنوعة، منها: نقد الفلسفة الغربية - الأخلاق والعقل (1990)؛ أولية العقل - نقد أطروحات الإسلام السياسي (2001)؛ اللامعقول في الحركات الإسلامية المعاصرة (2008)؛ الفلسفة والسياسة (1990)؛ الأسس الفلسفية للعلمانية (1998). شارك في تأسيس مجلة مواقف اللبنانية وكان عضوا في هيئة تحريرها لعدة سنوات. عضو في الجمعية الفلسفية العربية والجمعية الفلسفية الأميركية وجمعية الشؤون الدولية.

اترك رد

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
لا توجد مراجعات حتى الآن
يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
لا اقتباسات حتى الان
لا يوجد قراء حتى الآن
مشاركة
تحميل كتاب تولستوي الأديب والإنسان حياة روسية pdf تأليف روزاموند بارليت
تحميل كتاب أدونيس أو الإثم الهيراقليطي pdf تأليف عادل ضاهر

مرحبا

انقر فوق أحد ممثلينا أدناه للدردشة على تيلجرام أو إرسال بريد إلكتروني إلينا

admin@riwayaplus.com

هل تريد رواية معينة؟ ، هل يوجد مشكلة؟