تحميل رواية الشطار PDF تأليف خيرى شلبى | روايه بلس

4 / 5

تحميل رواية الشطار PDF تأليف خيرى شلبى

نبذة عن رواية الشطار:

«عندما عرف جيلنا فضل خيري شلبي وضعناه على القمة» – إبراهيم عبد المجيد
«خيري شلبي أحد الروافد العظيمة في فن الرواية… أسطورة حقيقية» – إبراهيم داود
«لصاحبي تاريخ ذو وجهين، تستطيع أن تختار أيهما لتسبح فيه إلى ما لا نهاية: إن اخترت وجه السوابق وجدت ألف سابقة وسابقة دونتها محاضر البوليس، ووقف بشأنها أمام النيابات والمحاكم، واستأنف فيها واستؤنفت فيه. أما ما لم تدونه المحاضر فحدِّث ولا حرج. وإن اخترت وجه العز وجدت ما لا يصدَّق، فقد جاء حين من الدهر كان صاحبي يمتلك هذا الشارع بأكمله، وهو أهم شارع في المنطقة، إذ تتمركز فيه تجارات لا حصر لها، ويتدفق في هذا الشارع وحده من الأموال ورؤوس الأموال ما يصلح أن يقيم دولة عظيمة، لكن الذين يملكونه أوباش لا يهمهم سوى المكسب فحسب!
«اللي جه بلاش يروح بلاش»، هكذا يقول المثل الشعبي على لسان صاحبي»

 

متوفرة بالمكتبات فقط

يمكنكم طلبه منا في البوت وعندما يتم توافرها سيتم اعلامكم

بوت روايه بلس

أو الاشتراك في القناة ليصلكم تنبيه بنزول الكتاب

رواية بلس

خيري شلبي

خيري شلبي (31 يناير 1938 - 9 سبتمبر 2011)، كاتب وروائي مصري. ولد بقرية شباس عمير بمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ. حاصل على جائزة الدولة التشجيعية في الآداب عام 1980- 1981. حاصل على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى 1980 – 1981. حاصل على جائزة أفضل رواية عربية عن رواية "وكالة عطية" 1993. حاصل على الجائزة الأولى لإتحاد الكتاب للتفوق عام 2002. حاصل على جائزة نجيب محفوظ من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن رواية وكالة عطية 2003. حاصل على جائزة أفضل كتاب عربي من معرض القاهرة للكتاب عن رواية صهاريج اللؤلؤ 2002. حاصل على جائزة الدولة التقديرية في الآداب 2005. رشحته مؤسسة "إمباسادورز" الكندية للحصول على جائزة نوبل للآداب. تولى رئاسة تحرير مجلة الشعر (وزارة الإعلام) لعدة سنوات. تولى حتى رحيله رئاسة تحرير سلسلة: مكتبة الدراسات الشعبية الصادرة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة(وزارة الثقافة).

اترك رد

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
لا توجد مراجعات حتى الآن
يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
لا اقتباسات حتى الان
لا يوجد قراء حتى الآن
مشاركة
تحميل رواية ابقَ حيًّا pdf تأليف إبراهيم أحمد عيسى
تحميل كتاب الفن والخوف pdf تأليف ديفيد بايلز

مرحبا

انقر فوق أحد ممثلينا أدناه للدردشة على تيلجرام أو إرسال بريد إلكتروني إلينا

admin@riwayaplus.com

هل تريد رواية معينة؟ ، هل يوجد مشكلة؟