تحميل رواية الخدعة pdf تأليف سامي سلام القراش | روايه بلس

3 / 5

تحميل رواية الخدعة pdf تأليف سامي سلام القراش

نبذة عن رواية الخدعة:

جلست جومانا في غرفة استراحة الممرضات مرهقة للغاية، يظهر على ملامح وجهها قلق واضطراب الوسواس القهري بعدما أنهت مسيرتها من الوثب الطويل في متابعة المرضى، في دوريات متتالية للاطمئنان عليهم، تلفتت حولها في توتر، وكأنما شيء ما كان يقلقها، أصغت لوقع الخطوات القادمة من الخارج تشق طريقها نحو الغرفة، ثوان قليلة والقادم برز من الباب في معطف أبيض، وظهر وجه زميلتها ميرفت، وهي تقف بعتبة الغرفة تعلو ثغرها ابتسامة مغازلة شغوفة بالدعابة، وهي تقول: ماله القمر حزين، جالس لحاله يتيم؟
قالت جومانا بصوت مخنوق، وقد التمعت في عينيها نظرة حزن: لا أدري، ولكن أشعر بثمة أحداث وقعت لخطيبي؛ فلم يرد بعد على رسائلي ولا هاتفي منذ مدة طويلة.
هتفت ميرفت في محاولة منها لتهدئتها: إنه قد يكون مشغولًا، وحتمًا سيتصل بكِ وقتما يفرغ، لا تدعي مجالًا لهذه الأفكار السلبية بالسيطرة عليكِ.
راحت تحدث نفسها: أشعر بالتصحر العقلي، وعدم القدرة، والإحساس بالأرق المستمر يصل إلى حد الاكتئاب، لا بأس، لا مفر من الانتظار، يبدو أن مشغولياته تضاعفت مع قرب انتهاء البعثة وعودته لووهان.
هزت رأسها لميرفت دلالة على أنها ستعمل بنصيحتها، قبل أن تمد يدها بمعطفها، وتتناول هاتفها لتتصل بالدكتور حمزة؛ عله يعرف شيئا يطمئنها به..
أجابها الدكتور في حزم وثقة: لا داعي للتوتر الذي لا يفيد، فطبيعة عمر أنه يعزل نفسه عن العالم الخارجي عندما يكون مقبلا على عمل هام، يضع كل حواسه وتركيزه لإنجازه على أكمل وجه، هكذا عمر منذ ما كنا أطفالًا، كان إذا أرقه شيء ينعزل، وإذا اهتم بأمر مهم انعزل، وبالتالي نستبعد الأولى لأننا نعلم أنه في بعثة هامة تترتب عليها نقلة علمية في حياته، فليس بغريب تضحيتة بوقته والابتعاد، خصيصًا مع قرب انتهاء بعثته بأمريكا، أما بالنسبة لنا فيجب علينا توفير له مناخ صافِ خالِ من أثر الشحنات الكهربائية التي تزيد من الأرق المزمن والاضطرابات التي تلاحقه جراء تشتيت ذهنه وتركيزه، مما ينتج عنه التعرّض لضغوط نفسيّة من مشاكلنا وهمومنا وأحوالنا التي كفيلة بأن تعوق حركته نحو الارتقاء، والنهوض بمستوى الأداء الذي يليق بمكانته التي تأهل لها.
هدأت نفسها بعض الشيء، ولكنها لم تمنع نفسها من القلق الذي يعادوها كل فترة، ويترك بداخلها شعورا غريبا لم تعهده من قبل!!

 

متوفرة بالمكتبات فقط

يمكنكم طلبه منا في البوت وعندما يتم توافرها سيتم اعلامكم

بوت روايه بلس

أو الاشتراك في القناة ليصلكم تنبيه بنزول الكتاب

رواية بلس

اترك رد

يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
لا توجد مراجعات حتى الآن
يجب عليك تسجيل الدخول لإضافة مراجعة
لا اقتباسات حتى الان
لا يوجد قراء حتى الآن
مشاركة
تحميل رواية انتحار ميت pdf تأليف هبة الحكيم
تحميل رواية أكون أو لا أكون pdf تأليف فاطمة البقاعي

مرحبا

انقر فوق أحد ممثلينا أدناه للدردشة على تيلجرام أو إرسال بريد إلكتروني إلينا

admin@riwayaplus.com

هل تريد رواية معينة؟ ، هل يوجد مشكلة؟