اسامه مسلمسلاسل روايات
أخر الأخبار

تحميل سلسلة روايات لج ملحمة البحور السبعة تأليف أسامة مسلم PDF

اعلان

 نبذة عن سلسلة روايات لج تأليف أسامة مسلم :

ملحمة البحور السبعة هي سلسلة روائية للكاتب السعودي أسامة المسلم وقد صدر منها خمس اصدارات منذ 2017 حتى الآن، وتصدرت الأجزاء في قائمة الكتب الأكثر مبيعاً في معظم دول الخليج العربية . تدور أحداث السلسلة في عالم البحور حول أميرة البحور السبعة لج التي تحاول حكم البحور السبعة بأي طريقة كانت.

الجزء الاول لج

لج 1

تم اصداره عام 2017
لج هي حورية من نسل لم تعرفه ولكننا نعرف بأنه ابنة حاكم البحور السبعة عقيق الذي تزوج من لؤلؤان ورغم طمع الناس بحكم البحور السبعة إلا أن العرش لازال خاوياً وعلى لج حكمه بأي وسيلة كانت .

الجزء الثاني ملكة الغرانيق
لج 2
تم اصداره عام 2017
عقب أحداث الجزء الأول، تكمل لج سبيلها لحكم البحور السبعة رغم العقبات والمطاردات وظهور شخصيات جديدة وشخصيات قديمة لها تأثير أكبر كشخصية أمفرتيت الغرنيقة وكوفان البشري وبلشون البحارة والعديد من الشخصيات .

الجزء الثالث ثورة الحور

img 612752ca0af09
تم اصداره عام 2018
في هذا الجزء نتعرف على قصص من الماضي وقصص من الحاضر، وندرك المعنى الحرفي لتولي حكم البحور السبعة، نتعمق في هذا الجزء بالعديد من الشخصيات كـ سايدن ووجيف، وكوفان وبلشون، لج وناسك، ديانكا، وكوفان وبلشون .

اعلان
الجزء الرابع  صراع  الملكات
img 612752ca176ef
تم اصداره عام 2019
يبقى الشيء الشاغل في البحور السبعة هو عرش الحكم، فيبقى لدى أمفرتيت ولج، وسايدن ووجيف، ديانكا حاكمة السايرينات، وباقي ملوك الكائنات البحرية صراع أزلي .

 الجزء الخامس فجر السايرينات
img 612752ca24d94
تم اصداره عام  2021
  نجني الكثير حينما نجتهد ونطمح .. ونخسر كل ما جنيناه بعد ما نتمادى ونطمع .. المكاسب لا قيمة لها عندما تكون فيضاً جَلَبه هوس .. والتنازل عن بعضها فصدٌ لا مناص منه للبقاء والاستمرار .

عن الكاتب اسامه مسلم:

أسامة المِسّلِم كاتب وروائي سعودي من المنطقة الشرقية، في الأحساء من مواليد (15 ربيع الأول 1397هـ / 5 مارس 1977م) برز في وقت متأخر من حياته الأدبية في كتابة الروايات من نوع الفانتازيا والفانتازيا التاريخية بقصص وأحداث ذات طابع تشويقي وبسرد الأحداث على الطريقة السينمائية ذات الحوارات المتينة بأسلوب السهل الممتنع، ويسرد من خلالها الأحداث بشكل متقطع مع وضع أسماء فريدة وغريبة من نوعها ويكمن في معظم رواياته النهايات الغير متوقعة. وهذا الشيء الذي جعل بعضًا من رواياته ترشح لكي تصبح فلمًا لكنه رفض وصرح بقوله (“أنه لم يجد بعد العرض الذي لا يستطيع رفضه”). وقد تُرجمت بعضًا من رواياته للإنجليزية كرواية (خوف وبساتين عربستان والجزء الأول من لج) في الأجزاء الأولى، كما وأن له رواية واحدة مشتركة مع الكاتب الكويتي “عبد الوهاب الرفاعي” بعنوان “مخطوطات مدفونة”. صدر له ما يقارب 17 رواية ويعتبر أشهرها روايته “خوف” و”خوف 2″ وسلسلة “بساتين عربتسان” والتي صدر عنها حتى الآن خمس أجزاء، وسلسلة “لج ملحمة البحور السبعة” بخمس أجزاء، وسلسلة القصص القصيرة “صخب الخسيف” بثلاث أجزاء ، وجزء واحد من رواية “الدوائر الخمس” التابعة لسلسلة “بساتين عربتسان، ورواية “وهج البنفسج” بجزأين.
المصادر

قيم الكتاب

تقييم المستخدمون: 4.62 ( 7 أصوات)

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: